ثانوية محسن عباس

أهلا وسهلا بكل زوار وأعضاء موقع ثانوية محسن عباس ............
مع تحيات ادارة الثانوية ؟؟؟؟؟؟؟؟

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ثانوية محسن عباس

أهلا وسهلا بكل زوار وأعضاء موقع ثانوية محسن عباس ............
مع تحيات ادارة الثانوية ؟؟؟؟؟؟؟؟

ثانوية محسن عباس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تصميم : محمد الداوود

مرة واحد حمصي انقطعت شحاطته راح خيطها عند الكندرجي، بعد أسبوع شافها كويسة راح فك القطب
حمصي راح للدكتور قال له الدكتور امشي كل يوم 5 كيلو. اتصل الحمصي بعد خمس ايام قال للدكتور انا هلأ في حلب شوساوي
شو بيكون مكتوب داخل أحذية الحماصنة؟ الأصابع أولا
بعد ما يتحمم الحمصي شو بيعمل؟ بيشلح أواعيه المبلولة
عشرة بحارة حماصنة ماتوا، ليش؟ لما الغواصة خربت طلعوا بدهم يدفشوها
عشرة بحارة حماصنة ماتوا، ليش؟ لما الغواصة خربت طلعوا بدهم يدفشوها
ليش فترة الراحة للشغيلة الحماصنة بس عشر دقائق مش أكثر؟ لأنه إذا أعطوهم فترة راحة أطول لازم يرجعوا يفهموهم الشغل من اول وجديد

عداد الزوار

المواضيع الأخيرة

» موقع بلازمـا
(بعض المهارات في السي++) I_icon_minitimeالإثنين فبراير 21, 2011 6:45 am من طرف MaXimoO

» موقع بلازمـا الطلابي منتدى طبي أرجو الدخول
(بعض المهارات في السي++) I_icon_minitimeالإثنين فبراير 21, 2011 6:40 am من طرف MaXimoO

» دورة تنمية الذاكرة
(بعض المهارات في السي++) I_icon_minitimeالإثنين يناير 03, 2011 9:17 am من طرف ساهر الليل

» اقترااااااااااااااااح
(بعض المهارات في السي++) I_icon_minitimeالإثنين يناير 03, 2011 9:08 am من طرف ساهر الليل

» من أجمل قصائد الحب
(بعض المهارات في السي++) I_icon_minitimeالإثنين يناير 03, 2011 8:54 am من طرف ساهر الليل

» ذكاء الحماصنةالمزيد!
(بعض المهارات في السي++) I_icon_minitimeالأربعاء مايو 19, 2010 4:32 pm من طرف المايسترو FOR EVER

» نكتة العام بلا منازع
(بعض المهارات في السي++) I_icon_minitimeالأربعاء مايو 19, 2010 6:35 am من طرف المايسترو FOR EVER

» الشريف الرضي
(بعض المهارات في السي++) I_icon_minitimeالأربعاء مايو 19, 2010 12:46 am من طرف المايسترو FOR EVER

» قوانين كرة القدم عند البنات !!
(بعض المهارات في السي++) I_icon_minitimeالأربعاء مايو 19, 2010 12:19 am من طرف المايسترو FOR EVER

سحابة الكلمات الدلالية

تدفق ال RSS


Yahoo! 

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 29 بتاريخ الإثنين فبراير 06, 2023 4:07 am

طريقة برمجة الة حاسبة بالفيجوال بيسيك 6

الأربعاء أكتوبر 21, 2009 10:56 pm من طرف قاهر البكلوريا

البرنامج معك يمكنك اخبارنا بذلك في صفحة المشاركة والاستفسار في الصفحة الرئيسية
البرنامج يعمل تحت بيئة وندوز جميع الاصدارات
البرنامج هو الة حاسبة اكترونية مواصفات خاصة
الخطوات/ افتح فورم جديد
اختار الادوات التالية/ …

نصائح ذهبية للتعامل مع الصور

الأربعاء أكتوبر 21, 2009 8:36 pm من طرف BRADO

Basketball نصائح ذهبية للتعامل مع الصور





مع دخول الإنترنت إلي حياتنا أصبحت الصور علي الحاسب الشخصي جزءا مهما من استخدامنا للحاسب لا يمكننا الاستغناء عنه‏.‏ فنحن نخزن ألبوم صورنا الشخصية علي الحاسب فأذاكنت تهتم بكفاءة …

C++ رموز لغة

الأربعاء سبتمبر 09, 2009 5:33 am من طرف RED DEVIL

C++ رموز لغة
C++ *الرموز المستخدمة في لغة
A.B.C ١- الحروف الإنجليزية الكبيرة
a.b.c ٢- الحروف الإنجليزية الصغيرة
٣- الأرقام العربية الأصل 1.2.3
٤- رموز خاصة مثل:
[] " ! < - +
* ، || > ( ) _
>> <> <= >= \ /
!= & % $ # <<
١- الجدول ١


(بعض المهارات في السي++)

الأربعاء سبتمبر 09, 2009 5:32 am من طرف RED DEVIL

(بعض المهارات في السي++)
: vector -1 المصفوفات عن طريق استخدام
وهي مصفوفة عادية فيها عناصر وتبدا من 0 حتى حجم
المصفوفة ناقص 1 اي انها مثل المصفوفات العادية ولكن هنا في
انها مصفوفة اكثر تقدما ومرنة وايضا ويوجد لها vector ال
وهي …

ما هو الفيجوال بيسيك

الأربعاء سبتمبر 09, 2009 5:31 am من طرف RED DEVIL

ما هو الفيجوال بيسيك ؟
حيث تم أنتاج Basic أحدى لغات البرمجة الموجودة حالياً ، وهي تطوير للغة البرمجة البيسيك
الفيجوال بيسيك ١ كأول أصدار مرئي من لغة البرمجة بيسيك حيث انك لا تضطر لكتابة أكواد
لكي تضيف أدوات فهناك صندوق …

المفاهيم العامة للغة Visual Basic.Net

الأربعاء سبتمبر 09, 2009 5:30 am من طرف RED DEVIL

المفاهيم العامة للغة Visual Basic.Net
1- الكائن Object: هو أى شئ له وجود مثل ( القلم – الكتاب – السيارة – الكمبيوتر --------إلخ )
ويمكن أن يتكون الكائن من عدة كائنات مثل جهاز الكمبيوتر ( شاشة – لوحة مفاتيح – فأرة ---- وكل منها كائن )



    (بعض المهارات في السي++)

    RED DEVIL
    RED DEVIL
    The King


    عدد المساهمات : 98
    تاريخ التسجيل : 09/09/2009
    العمر : 30
    الموقع : حمص

    (بعض المهارات في السي++) Empty (بعض المهارات في السي++)

    مُساهمة  RED DEVIL الأربعاء سبتمبر 09, 2009 5:32 am

    (بعض المهارات في السي++)
    : vector -1 المصفوفات عن طريق استخدام
    وهي مصفوفة عادية فيها عناصر وتبدا من 0 حتى حجم
    المصفوفة ناقص 1 اي انها مثل المصفوفات العادية ولكن هنا في
    انها مصفوفة اكثر تقدما ومرنة وايضا ويوجد لها vector ال
    وهي انه في اي resize دوال ومن اهم الدوال انه يوجد دالة
    وقت من الاوقات تستطيع ان تغير حجم المصفوفة حتى خلال تنفيذ
    البرنامج من الممكن ان تجعل المستخدم يدخل عدد العناصر الذي
    يريدها وهذا شيء غير موجود في المصفوفات الكلاسيكية وطبعا
    هذه الخاصية مفيدة جدا.
    <vector> يجب ان نضمن مكتبة vector ومن اجل استخدام ال
    فاننا يجب ان نضع جملة .h وبما انها ليس
    وبعد ذلك عند تعريف مصفوفة فاننا using namespace std;
    ومن ثم نضع vector اي انها من نوع vector اول شيء نضع
    فاننا نضعها int نوع البيانات بين قوسين منحرفين فاذا كنا نريد
    وبعد ذلك نضع اسم المصفوفة ومن ثم نضع حجم <int> هكذا
    المصفوفة كبين قوسين عاديين .
    vector <double> back (20);
    double نوع بياناتها vector فهنا عرفنا مصفوفة من نوع
    . وحجمها 20 back واسمها
    فانها تعطي جميع vector ***عند تعريف مصفوفة من نوع
    عناصر المصفوفة قيمة 0 كقيمة ابتدائية.
    لنأخذ مثال :---


    #include <iostream.h>
    #include <vector>
    using namespace std;
    void main()
    {
    int a;
    vector <int> password(10);
    password[1]=5;
    cout<<"the second element::
    "<<password[1]<<endl;
    cout<<"the first element ::
    "<<password[0]<<endl<<endl<<endl;
    vector <int> mam(10,7);
    mam[1]=5;
    cout<<"the second element:
    "<<mam[1]<<endl;
    cout<<"the first element :: "<<mam[0]<<endl;
    cout<<"the size of the mam vector ::
    "<<mam.size()<<endl;
    cout<<"enter number toresize the mam vector
    ::..::"<<endl;
    cin>>a;
    mam.resize(a);
    cout<<"the size of mam vector now ::
    "<<mam.size()<<endl;
    }
    ونوع password واسميناها vector قمنا بتعريف مصفوفة
    وحجمها 10 وبعد ذلك قلنا له ان اجعل العنصر الذي int بيانتها
    رقمه واحد يساوي 5 وطبعا بما ان المصفوفة تبدا من الصفر فان
    العنصر رقم واحد هو العنصر الثاني .


    و بعد ذلك قلنا له ان يطبع العنصر رقم 1 ثم قلنا له ان يطبع
    العنصر رقم 0 وهو العنصر الاول وهنا في العنصر الاول طبع لنا
    صفر وذلك لاننا قلنا ان المصفوفة اول ما نعرفها انها تضع قيمة 0
    في كل عناصرها .
    وحجمها 10 ولكن int نوعها vector وبعد ذلك عرفنا مصفوفة
    هناك شيء جديد وهو انه بعدما وضعنا الحجم فاننا وضعنا رقم 7
    بعد فاصلة وهو كاننا نقول له ان حجمها 10 واملئ عناصر
    المصفوفة كلها بالقيمة 7 فهنا بدل ان يضع القيمة الابتدائية
    . للمصفوفة 0 فان القيمة الابتدائية اصبحت 7
    . ومن ثم قلنا له ان العنصر رقم 1 ضع به القيمة 13
    ثم طبعنا القيمة التي بالعنصر 1 ومن ثم طبعنا القيمة التي في
    العنصر رقم 0 وطبعا سوف يكون في العنصر رقم 0 القيمة 7 لاننا
    . جعلنا القيمة الابتدائية للمصفوفة هي 7
    vector هو دالة في ال size فان mam.size() ثم هنا في جملة
    وهو يرجع لنا حجم المصفوفة .
    . a وبعد ذلك ادخل المستخدم قيمة في المتغير
    فانها جملة تغيير حجم المصفوفة mam.resize(a) ولاحظ جملة
    وهنا بين القوسين نضع حجم vector هي دالة لل resize و
    المصفوفة وكما راينا اننا نستيع جعل حجم مصفوفة بتحكم من
    المستخدم وهذا ما لا تستطيعه المصفوفات الكلاسيكية .
    مثل اعطاء اول قيمة vector وهناك دوال اخرى جميلة في ال
    واخر قيمة وشطب المصفوفة وما الى ذلك من دوال مفيدة
    وتستطيع معرفة هذه الدوال انه بعد ان تكتب اسم المصفوفة
    وتضع نقطة فانها سوف تظهر لك في قائمة .
    *** اذا لم ينجح البرنامج في التنفيذ معك وقال لك ان هناك خطا
    بدل <apvector.h> فحاول ان تعمل تضمين للمكتبة
    وعند using namespace std; والغي جملة <vector>
    . vector بدل apvector تعريف مصفوفة ضع كلمة
    ********************************

    : (typedef) -2 جملة تعريف انواع البيانات
    هي جملة من اجل ان نعرف نوع بيانات معين typedef جملة
    الخ..) باسم اخر . char او int (اي
    ثم نوع البيانات ثم typedef وتكون صيغة الجملة اول شيء كلمة
    الاسم الذي تريد استخدامه.
    مثال:----
    #include <iostream.h>
    typedef int entry;
    void main()
    {
    typedef int entry;
    entry y;
    entry m;
    entry s;
    cin>>y>>m>>s;
    cout<<y<<endl<<m<<endl<<s<<endl;
    }
    اي انه اينما . entry بالاسم int فهنا قد عرفنا نوع البيانات
    . int فان البرنامج ياخذها على انها entry توضع كلمة
    . entry وكما نلاحظ اننا قمنا بتعريف المتغيرات بال
    والفائدة منها هو انه اذا اردنا تغيير نوع البيانات فاننا فقط نغير
    النوع الذ ي عرفنا به الاسم فبالمثال السابق اذا اردنا تحويل
    كل ماعلينا فعله هو ناتي للجملة التي char الى int البيانات من
    اذن في المثال char ونغير النوع الى entry عرفنا بها الاسم
    هكذا: typedef السابق تصبح جملة ال
    typedef char entry;
    فتخيل انه انك كتبت كود من الف سطر وتريد تغيير النوع البيانات
    التي تريد ادخالها فهل سوف تذهب الى كل تعريف وتغيره طبعا لا
    والى اصبحت لغة السي ++ باليه فالذي تفعله انك تعرف اسم من


    نوع ما وتستخدمه عند تعريف المتغيرات التي من الممكن ان تقوم
    بتغيير نوع بياناته.
    ***************************************
    : (enum) -3 تعدد الاحتمالات و جملة
    يوجد مواقف كثيرة تكون احتمالاتها الذي سوف تنتهي به اكثر من
    ولكن اذا كان هناك اكثر bool حالتين كنا عند الحالتين نستخدم ال
    وهذه enum من حالتين فماذا سنفعل وجاء الحل في جملة
    الجملة تعطيك صلاحية تعريف الحالات التي تريد و عدد الحلات
    التي تريد.
    الذي enum فيصبح باستطاعتك تعريف متغيرات من نوع ال
    عرفته.
    ثم نفتح قوس } ثم نضع enum وصيغتها كالتالي اول شيء كلمة
    الحالة الاولى ثم فاصلة , ثم الحاله الثانية ثم فاصلة , ...وهكذا
    حتى انتهاء الحالات نضع تسكيرة القوس { وفي النهاية نضع
    فاصلة منقوطة ; .
    مثال :---
    #include <iostream.h>
    enum error{success,notgood,theworst};
    error check(int);
    void main()
    {
    int a;
    cin>>a;
    error r=check(a);
    if (r==success)
    {
    cout<<"success"<<endl;
    }
    else if(r==notgood)


    {
    cout<<"notgood"<<endl;
    }
    else
    cout<<"the worst"<<endl;
    }
    error check (int s)
    {
    if (s>90)
    return success;
    else if (s<90 && s>60)
    return notgood;
    else
    return theworst;
    }
    وفيها enum من نوع error وفي المثال السابق قمنا بتعريف
    والثالثة notgood والثانية success ثلاث حالات الحالة الاولى
    . theworst
    ان enum **** تستطيع استخدام الانواع التي تعرف بها ال
    تعرف بها المتغيرات وتعف بها الدوال ايضا.****
    *************************************
    :(assert) -4 عمليات التاكد من شروط البرنامج وجملة
    وهي اداه للتاكد من (debug) هي عبارة عن اداة assert
    الاخطاء وتصحيح البرامج . عند استخدامها يجب تضمين مكتبة
    احداهما فقط ليس الاثنتين. cassert او مكتبة assert.h
    هي عبارة عن جملة شرطية ترجع حالتان assert فهنا جملة
    فانه يكمل البرنامج اما اذا ارجع true فاذا رجعت false او true
    ويخرج لنا error فان البرنامج يتوقف ويخرج لنا جملة false


    شاشة سوداء يقول لنا فيها انه هناك خطا في الشرط كذا في
    السطر كذا.
    مثال:---
    #include <iostream.h>
    #include <assert.h>
    void main()
    {
    int a;
    cin>>a;
    assert(a<5);
    cout<<"we come over it::..::"<<endl;
    }
    ففي المثال السابق اذا ادخلنا له عدد اقل من 5 فان البرنامج يكمل
    ما له اما اذا ادخلنا رقم اكبر من 5 فان البرنامج يتوقف ويخرج
    ثم يخرج شاشة سوداء فيها الاتي : error
    assertion failed: a<5, file وهنا يعطيك موقع الملف في جهازك , line 7
    وذلك عند assert اذن اعطى انه هناك خطأ في احدى جمل ال
    . في الملف الذي موقعه كذا عند السطر ال 7 a< شرط 5
    ** يوجد هنا فائدة جيدة هي انه يعطينا الملف الذي حصل فيه
    الخطأ فانه اذا كان البرنامج يتكون من اكثر من ملف فانه يعطيك
    باي ملف حصل الخطا .
    اذن فهي تستخدم عندما نريد ان نتحقق من ان شيء معين صحيح
    ام لا او ان شيء ما لم يخرج عن نطاقه فنبقي البرنامج متماسك
    بهذه الطريقة ونجعله بعيد عن الخطأ قدر الامكان.
    **************************************
    : objects -5 ملاحظة على ال
    #include <iostream.h>
    class a
    {
    public:


    a(int m)
    {
    _m=m;
    cout<<"iam the a "<<_m<<" constructer
    ::..::"<<endl;
    }
    ~a()
    {
    cout<<"iam the a "<<_m<<" destructer
    ::..::"<<endl;
    }
    private:
    int _m;
    };
    a a1(1);
    void main()
    {
    a a2(2);
    }
    اي في المنطقة العامة ) main قبل ال object هنا قمنا بتعريف
    فان البرنامج سوف main داخل ال object للبرنامج) وعرفنا
    main الذي خارج ال object لل constructer يبدأ بتنفيذ ال
    ثم عند النهاية فانه ينفذ ال main ثم يبدا بالذي داخل ال
    .main ثم الذي خارج ال main للذي داخل ال destructer
    الذي هو في a ال 1 constructer ففي المثال السابق سوف ينفذ
    الذي داخل ال a ال 2 conatructer المنطقة العامة ومن ثم ينفذ
    ومن ثم a ال 2 destructer وعند النهاية سوف ينفذ main
    . a ال 1 destructer ينفذ
    فسوف يكون اخراج البرنامج لنا الاتي:

    iam the a 1 constructer ::..::
    iam the a 2 constructer ::..::
    iam the a 2 destructer ::..::
    iam the a 1 destructer ::..::
    *** بعضكم سوف يقول انه خرج لي الاتي ولكن اخر جملة لم
    (iam the a 1 destructer ::..: تخرج التي هي
    وذلك بانه يكون برنامج الترجمة الذي تستخدمه
    لا يعتمد السي++ الاساس . والاغلب انك (compiler)
    فان به هذا الخطا ايضا. vc++ v. تستخدم برنامج 6.0
    والعكس : string او char الى int 6التحويل
    من
    في بعض ا لاحيان هنالك تكون الارقام على موجودة لديك على شكل
    وتريد تحويلها الى char احرف اي انها داخل متغير من نوع
    وهنا ابسط حل لهذه المشكلة هو اننا نقوم بطرح int صيغة ال
    المتغير من ' 0' كالآتي :
    char id='9';
    int _idno=id-'0';
    اما اذل اردت ان تفعل العكس اي ان تحول الارقام وتجعلها على
    فانك تفعل العكس اي char الى int شكل احرف اي ان تحول من
    . ' اننا نجمع ' 0
    int b=9;
    char bb=b+'0';
    جرب تطبيق البرنامج التالي:
    #include <iostream.h>
    void main()
    {
    int a =9;
    char m ='6';
    int kk=a+(m-'0');
    char dd=a+'0';
    cout<<kk<<endl<<dd<<endl;
    }
    *** هذه الطريقة تستطيع استخدامها عندما يكون الرقم يتكون
    من منزلة واحدة فقط اي اننا لا نستطيع تحويل الرقم 130 الى
    بهذه الطريقة لانه اكثر من منزلة واحدة والعكس نفس char
    الشيء اي انه لا تستطيع تحويل رقم يتكون من اكثر من منزلة من
    بهذه الطريقة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 15, 2024 1:40 pm